الفرق بين ريادة الاعمال و العمل الحر 2021

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
الفرق بين ريادة الاعمال و العمل الحر 2021

الفرق بين ريادة الاعمال و العمل الحر

سوق العمل مكان إختلف تمامًا عما كان عليه قبل عشر سنوات.  لن يبقى معظم الناس مع شركة واحدة حتى سن التقاعد.

 في الواقع ، يظل معظم الناس في حياتهم المهنية لمدة تزيد قليلاً عن أربع سنوات.  ومع تزايد عدم الاستقرار في سوق العمل ، يختار المزيد من الأشخاص بدء أعمالهم التجارية الخاصة.

 إما في ريادة الاعمال أو العمل الحر

ريادة الاعمال X العمل الحر

يعجبني هذا التفسير من Seth Godin ، “الفريلانسر هي التي تحصل على أجر مقابل عملها.  إنها تتقاضى بالساعة أو ربما بالمشروع.  الفريلانسر يكتبون ويصممون ويستشيرون و يدفعون الضرائب ويعلقون الأوراق على الحائط.  يستخدم رواد الاعمال المال (يفضلون أموال شخص آخر) لبناء شركة أكبر من أنفسهم “.

العمل الحر هو أحد أسهل الطرق وأقلها تكلفة لبدء عمل تجاري ، وبالنسبة لبعض الأشخاص ، فهو بمثابة بوابة لريادة الاعمال.  بصفتك فريلانسر ، أنت تتعلم كيفية العثور على العملاء وكيفية التحدث معهم وكيفية إسعادهم.  يسمح لك العمل المستقل بالبدء في عرض مجموعة من المهارات الخاصة بك كمورد يستحق الدفع مقابله.

لكن إنشاء مشروع تجاري لا يجعلك رائد أعمال ، بل يجعلك ببساطة صاحب عمل.  رائد الاعمال هو الشخص الذي يتحمل قدرًا كبيرًا من المخاطر المالية على أمل جني ربح من فكرته التجارية.  قاموا بإعداد الأنظمة والأتمتة بحيث يمكن إنجاز العمل دون مشاركتهم المباشرة.

الأفكار X المهارات

ريادة الاعمال

اعتاد معظم الناس استخدام كلمتي “رجل أعمال” و “فريلانسر” بالتبادل ، غالبًا لأنهم يعتقدون أنه في مستوى ما يتم قطع الاثنين من نفس القماش.  كلاهما يحددان ويلبي حاجة لأشخاص آخرين ، وكلاهما يميل إلى أن يكون مستقلاً للغاية ، وكلاهما عادة ما يتضايق من فكرة العمل لدى شخص آخر.

لكن يجب ، الإدراك أن هناك فرقًا جوهريًا بين رواد الأعمال وأصحاب العمل المستقلين ، ويعود ذلك في الغالب إلى طريقة تفكيرهم.  

يعتمد الفريلانسر على مهاراتهم بينما يبني رواد الأعمال على أفكارهم.

يميل الفريلانسر إلى الاستمتاع بإنشاء أشياء يستمتع بها الآخرون ؛  يكتبون أو يرسمون أو يصورون أو ينحتون أو يبرمجون.  إن فكرتهم عن “توسيع نطاق أعمالهم” هي تحسين مهارتهم أو حرفتهم وكسب المزيد من الأموال مقابل خدماتهم.  لكن في النهاية ، لا يمكنهم بيع أعمالهم كأصل لأنهم الأصل.

عندما يقول رائد أعمال إنه بنى شيئًا ما ، ما يقصده هو أنه دفع لشخص آخر لبنائه بينما أخبرهم بما يجب عليهم فعله.  يأخذ رواد الأعمال فكرة ويعملون بها.  إنهم يتابعون رؤيتهم الإبداعية ويكتشفون طريقة لكسب المال منها.

يمكن أن تتقاطع مسارات رجل الأعمال والمستقل في مرحلة ما ولكن من المهم أن يكون لديك العقلية الصحيحة لنوع العمل الذي تريد إدارته.

ريادة الاعمال محفوفة بالمخاطر.

تتحمل مخاطر مالية كبيرة (بأموالك أو بأموال المستثمر) ، ومخاطر مهنية أو فرصة ، ومخاطر عاطفية.  تتحمل عائلتك أيضًا مخاطر متساوية.

العمل الحر خالي من المخاطر.

تقتصر المخاطر في العمل الحر على إيجاد العملاء والاحتفاظ بهم.  يمكنك دائمًا استبدال العملاء.

تكافئ ريادة الاعمال على المدى الطويل.

تكسب أموالاً طائلة إذا انطلق عملك.  في عملية إنشاء عمل تجاري ، تقوم بإنشاء أصول تخصك أنت ومؤسستك.  ومع ذلك ، فإن ريادة الاعمال ليست نزهة ؛  يتحدث الجميع عن الجانب اللامع ، لكن لا أحد يخبرك عن الجانب المظلم لريادة الاعمال.

العمل الحر يعطي إشباعًا فوريًا.

يمنحك العمل الحر المال مقابل كل مهمة تنهيها.  تحصل على دفق مستمر من المال كل شهر.  لكنك لا تنشئ أي أصول طويلة الأجل ، باستثناء ، بالطبع ، زيادة المهارة في عملك.  الطريقة الوحيدة للحصول على المزيد من الدخل هي زيادة سعر خدماتك.

ريادة الاعمال لا يمكن التنبؤ بها ومليئة بالمفاجآت.

قد يكون عملك مزدهرًا اليوم وفي المياه العميقة الشهر المقبل .. أنت تتحكم في جزء من عملك ، لكن الباقي يتحكم فيه سلوك السوق.  كما قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا ، ستيفن إيلوب ، “لم نرتكب أي خطأ ، لكننا خسرنا بطريقة ما”.

خسرت أعمالهم بسبب تحول سوق الهواتف الذكية وفشلوا في تطوير منتجاتهم مع احتياجات المستهلك.

العمل الحر له نتائج يمكن التنبؤ بها.

العمل الحر هو دائمًا تدفق نقدي إيجابي.  قد يكون هناك صعود وهبوط في العمل الحر ، لكنك لا تتعرض للخسارة أبدًا.

ريادة الاعمال هي عمل جماعي.

لا يمكنك أن تفعل كل شيء بمفردك.  عليك أن تبني فريقًا من أفضل الأشخاص (توظف أشخاصًا أفضل منك) .. فريق مثالي للعمل في مجال منتجات البرمجيات لديه مطور ، ومصمم  ، ورجل مبيعات – وأنت ، الذي سيحتفظ بهم جميعًا  سويا.  يمكن لفريق قوي إنشاء عمل تجاري ويمكن لفريق ضعيف كسرها.  عليك أن تتعلم كيفية توظيف أفضل المواهب وتحفيزها والاحتفاظ بها.

العمل الحر هو لعبة فردية.

في معظم الحالات ، لا يحتاج الفريلانسر إلى فريق.  قد يحتاجون إلى القليل من المساعدة لتحسين نتائج عملهم ، وفي هذه الحالة يمكنهم توظيف فريلانسر آخر.  على سبيل المثال ، قد يحتاج الكاتب إلى تعيين محرر لمقالاته ومصمم لعمل رسومات.

يقوم الفريلانسر بعملهم الأساسي (مثل الكتابة) جنبًا إلى جنب مع التسويق والمبيعات ودعم العملاء.  يمكنهم إدارة كل شيء بأنفسهم لأنه يتعين عليهم التعامل مع عدد قليل فقط من العملاء.

ريادة الاعمال تدور حول المنتجات.

في جميع الحالات تقريبًا ، يصنع رواد الأعمال منتجات أو يبيعون الخدمات كمنتجات.  تعد shopify و Tripadvisor و Amazon أمثلة على المنتجات التي تسهل بيع الخدمات (اكتشاف المنتج ومعالجته وتسليمه).

العمل الحر يدور حول الخدمات.

يقدم جميع الفريلانسر خدمة أساسية واحدة كقوتهم.  يقدم الفريلانسر الخدمة ككاتب أو مصمم أو رسام.  إنهم يتفوقون في مهارة واحدة ويقدمون أفضل خدمة في مجال خبرتهم.

ريادة الاعمال تدور حول إيجاد فجوة في السوق.

تفكر على نطاق واسع وتجد مشكلة يجب حلها.  أنت تفهم احتياجات عميلك جيدًا وتخرج بمنتج ممتاز لحل مشكلات السوق.

العمل الحر يدور حول إيجاد الفجوة في المشروع.

الفريلانسر يملأ الفجوة بمهاراته.  تقوم بإكمال المشروع ويساعد ذلك على إكمال المنتج بشكل أكبر.  يدعم الفريلانسر رواد الأعمال في محاولاتهم لإصلاح المشكلات الأكبر في السوق.

ريادة الاعمال للحالمين.

رواد الأعمال مجانين بأحلامهم.  في بعض الأحيان تتحقق أحلامهم ويفشلون 99٪ من الوقت.  لا تثبط عزيمتهم بالفشل.  بدلاً من ذلك ، يتعلمون من المحاولات الفاشلة ويقفون مرة أخرى بنسخ أفضل من أنفسهم.

العمل الحر هو للفنانين.

الكاتب فنان يفعل السحر بكلماته.  المصمم هو فنان يروي قصة بصريًا.  يعمل صانع الفيديو ، ومشغل الموسيقى ، وحتى مطور البرمجيات كفنانين بارعين في عملهم ويصلحون مشاكلك.

ريادة الاعمال للعموميين.

قد تكون خبيرًا في مجال واحد ، ولكن عليك ارتداء الكثير من القبعات في ريادة الاعمال.  عملك الأساسي هو جعل الأشياء تحدث بمساعدة المتخصصين.  تكتشف كيفية الحصول على الموارد التي يطلبها فريقك.  يصبح جميع المتخصصين عموميين في ريادة الاعمال.

العمل الحر للمتخصصين.

يجب أن تكون متخصصًا في العمل الحر.  يقترح خبير التسويق سيث جودين أنه إذا كنت تريد أن تصبح فريلانسر ، فعليك أن تصبح متميزًا في عملك.  كن ضمن أفضل 0.1 في المائة في مجالك وسيأتي العملاء ليجدوك.  في هذا المنصب ، يمكنك تحصيل قسط مقابل عملك وسيدفع لك الناس بكل سرور.

ملاحظة: لا تخلط بين ريادة الأعمال وملكية الأعمال.

يمكنك فتح متجر لابنك ، والحصول على المنتجات ، ويمكن لابنك البدء في جني الأموال.  ابنك ليس رجل أعمال بعد.  إنه صاحب عمل ، إنه رئيس.  قد يربح أموالًا جيدة ، لكنه لا يخاطر بوقته وماله وموارده لإنشاء عالم أفضل.  إنه مجرد تاجر سلع ، بالطريقة التي يتعامل بها الفريلانسر مع خدماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*