تحسين محركات البحث: 5 خطوات

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
تحسين محركات البحث: 5 خطوات

تحسين محركات البحث: 5 خطوات

هناك أكثر من مليار موقع يستخدم معظمهم تحليلات الويب لتتبع وفهم مستخدميهم. ماذا عن موقع الويب الخاص بك؟
هل تتبع البيانات الصحيحة؟ هل تستفيد من جميع الرؤى القابلة للتنفيذ منه؟

حسنًا ، إذا كنت تريد أن تستمر شركتك على الإنترنت ، فعليك أن تبرز وسط هذا الحشد المكتظ. نظرًا لأن الطريقة الأساسية التي يجد بها الأشخاص أشياء جديدة عبر الإنترنت هي عبر محركات البحث ، فأنت بحاجة إلى تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، سيتطلب تحسين محركات البحث القوي أكثر من حشو محتوى موقعك ببضع كلمات رئيسية.

كما تعلم ، فإن استراتيجية التسويق القوية لتحسين محركات البحث هي مسعى معقد. من خلال السماح لك بالتشكل من خلال تحليلات الويب ، فأنت تضمن فعليًا نجاح تحسين محركات البحث. فيما يلي خمس طرق يمكن لتحليلات الويب من خلالها تشكيل استراتيجية تسويق تحسين محركات البحث الخاصة بك:

1. تحديد نقاط الضعف في استراتيجية التسويق الخاصة بك SEO

ما الخطأ الذي تفعله لتحسين محركات البحث الخاصة بك؟ هذا شيء يجب أن تكتشفه قبل البدء في إضافة أشياء جديدة. فيما يلي بعض نقاط الضعف في تحسين محركات البحث التي يمكن أن تحددها تحليلات الويب لك:
• السبب الجذري لارتفاع معدل الارتداد
• هل تؤثر سرعة موقع الويب الخاص بك على تصنيفات البحث الخاصة بك؟
• ما إذا كانت حملتك لتحسين محركات البحث متصلة بمستخدمي الأجهزة المحمولة أم لا
• أخطاء الزحف إلى موقع الويب التي يمكن أن تسبب محركات البحث في خفض رتبتك
• أخطاء 404 صفحة وروابط لم يتم العثور عليها يجب إصلاحها

2. تحديد الفرص في استراتيجية التسويق الخاصة بك SEO

سيتطلب تحسين تأثير محرك البحث لموقعك على الويب تحديد المكان الذي يجب أن تقوم فيه بتوسيع حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك. تحليلات الموقع ستكون حاسمة لتحديد هذه الفرص. يمكنه ، على سبيل المثال ، تحديد والإشارة إلى الكلمات الرئيسية الهامة التي يجب أن تستخدمها لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.
لجعل هذا ممكنًا عند استخدام Google Analytics ، يجب التأكد من ربط Google Console (المعروفة سابقًا بأداة مشرفي المواقع من Google) بموقعك في Google Analytics.

3. حافظ على تحديث إستراتيجية التسويق الخاصة بـ SEO

حافظ على تحديث إستراتيجية التسويق الخاصة بـ SEO

مع وجود حوالي 3 مليارات مستخدم حول العالم (والعدد في ازدياد) ، تتغير الإنترنت باستمرار. لكي تظل إستراتيجيتك التسويقية لـ SEO ناجحة ، يجب أن تظل على اطلاع بهذه التغييرات ، حتى تتمكن من إجراء تعديلات سريعة.
لكي تظل إستراتيجية تسويق تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ناجحة ، تحتاج إلى مواكبة هذه التغييرات.
على سبيل المثال ، إذا انخفضت شعبية مجموعة كبيرة من الكلمات الرئيسية المتعلقة بصناعتك ، فيجب أن تكون قادرًا على إعادة توجيه تركيزك بسرعة إلى مجموعة أخرى من الكلمات الرئيسية. وبالمثل ، يجب أن تكون قادرًا على التعرف بسرعة على الانخفاضات الكبيرة في حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك ، بحيث يمكنك العثور على السبب وإجراء التعديلات بأسرع ما يمكن.
يمكن لتحليلات الويب تحديد عوامل مثل هذه بسرعة ، بالإضافة إلى سببها الجذري وكيفية تأثيرها على استراتيجية تسويق تحسين محركات البحث.

4. تساعدك على تحسين ميزانية التسويق الخاصة بك SEO

كم يجب أن تنفق على تحسين محركات البحث؟ إن إغراق جهود التسويق في تحسين محركات البحث بشكل أعمى ليس هو الحل لهذا السؤال. هذا لأنه لا يزال يتعين عليك القيام باستثمارات في قنوات التسويق الداخلي والخارجي الأخرى.
باستخدام تحليلات الويب ، يمكنك بسهولة معرفة ذلك ، بناءً على تحليل الجمهور المستهدف والتحليل التنافسي وتحسين التحويل والعائد المحتمل لجهود تحسين محركات البحث.

5. جعل أتمتة SEO ممكنة

تتطلب حملة تحسين محركات البحث الناجحة إدارة الكثير من البيانات. لوضع هذا في المنظور الصحيح ، تتولى Google وحدها الآن أكثر من 3.5 مليار عملية بحث على الإنترنت كل يوم. على الرغم من أن شركتك مهتمة فقط بجزء بسيط من عمليات البحث هذه ، إلا أنك لا تزال تتخذ قرارات مهمة لتحسين محركات البحث استنادًا إلى ملايين وملايين تفاعلات المستخدم الفريدة. هذا هو السبب في أنك تستخدم أدوات قوية لتحليل بيانات الإنترنت للقيام بما لا يستطيع البشر القيام به.

وقد مهد هذا أيضًا الطريق لأدوات تحسين محركات البحث الآلية لتسهيل عملك. ستعمل الحلول الآلية ، التي تعتمد حصريًا على بيانات التحليلات لتعمل ، على زيادة كفاءة وإمكانية الوصول إلى استراتيجية تسويق تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك بشكل كبير.

يتطلب منك مُحسنات محركات البحث الناجحة استخدام جميع الأدوات الموجودة تحت تصرفك

تعد تحليلات موقع الويب واحدة من أكثر أدوات تحسين محركات البحث فعالية المتاحة لك. تأكد من استخدام فوائدها لتشكيل جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك. لا تنتظر حتى فوات الأوان … يمكن أن يؤدي استخدام حملات تحسين محركات البحث (SEO) المستندة إلى البيانات إلى زيادة حركة مرور موقعك على الويب وبالتالي أرباحك عبر الإنترنت.

حان الوقت الآن لاتخاذ الإجراءات.

من أين تبدأ ، قد تسأل؟

حسنًا ، أدعوك لمشاهدة هذا البرنامج التعليمي المجاني على الويب لمعرفة كيف يمكنك زيادة إيرادات موقع الويب الخاص بك باستخدام حملة تحسين محركات البحث تعتمد على البيانات. ستكون قادرًا على تنفيذ الاستراتيجيات على الفور لزيادة إيرادات موقع الويب الخاص بك.

Ajit5dem

المؤلف منذ: June 27, 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*