ما الذي تحتاجه لكي تصبح فريلانسر محترف كمصمم الويب (Web Designer)

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
ما الذي تحتاجه لكي تصبح فريلانسر محترف كمصمم الويب (Web Designer)

من الواضح أن المهمة الرئيسية لمصمم الويب هي تصميم صفحات الويب. ومع ذلك ، هناك الكثير مما يجب مراعاته في عملية التصميم.

ينشئ مصممو الويب الجوانب المرئية لمواقع الويب. يجتمعون مع العملاء ، عبر الإنترنت أو شخصيًا ، من أجل الحصول على صورة واضحة للرسالة التي يجب تصويرها على موقع الويب. بمجرد تحديد التفاصيل ، يقومون بإنشاء تخطيطات وتصميمات وميزات تعرض خدمات العميل بطريقة تروق للجمهور المستهدف.

الجانب الجمالي هو جانب مهم واختيار الألوان المناسبة والخط والتخطيط والصور يخلق الشخصية الكاملة للموقع. بالإضافة إلى مراعاة الجوانب الجمالية ، يجب أن تكون قابلية استخدام موقع الويب أولوية – من المهم إنشاء صفحات يمكن للسوق المستهدف استخدامها بسهولة. لذلك ، يجب أن تركز على إيجاد مكانة صغيرة في الصناعة. مثل التخصص في تصميم الصفحات المقصودة أو صفحات المنتج للأعمال.
إذا تمكنت من العثور على مثل هذا المكان المربح ، فستتمكن من تحقيق النجاح بسهولة أكبر.
الآن ، دعنا نبدأ مع الدليل.

تعرف على المجالات واستضافة الويب والخوادم

عند القيام بمشروع لتصميم موقع ويب لنشاط تجاري ، يتوقع معظم عملائك أن تشتري نطاقًا وخطة استضافة وإعداد موقع الويب الخاص بهم بالكامل.
تعرف على كيفية شراء اسم المجال وتكوينه. كيفية الحفاظ على استضافة الويب والعمل مع عملاء FTP. تعلم كيفية إدارة وصيانة الخوادم. اذهب هنا لتبدأ في بعض الأساسيات.
شيء يجب التفكير فيه: لقد اشتريت خطة استضافة موزع وعرضت على عملائي استضافة مواقعهم على الخادم الخاص بي بسعر معقول وتمكنت من جني بعض المال من الاستضافة.

تعلم القليل من التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي

يعد تضمين الرسومات والرسوم التوضيحية ، مثل الشعارات والشخصيات المتحركة ، أمرًا ضروريًا لمواقع الويب هذه الأيام. سيطلب منك العملاء الاهتمام بهذه الأمور أيضًا.
يمكنك التعاون مع موظف مستقل آخر للحصول على تلك التصميمات.
ومع ذلك ، ستكسب المزيد من المال إذا كان بإمكانك تعلم كيفية القيام بهذه الأشياء بنفسك. ابحث عن برنامج تعليمي للفوتوشوب وتعلم كيفية تصميم الشعارات.

بناء محفظتك

ستحتاج إلى شيء ما لتوجيه الأشخاص إليه – لإظهار خبرتك ، ولإبرام الصفقة ، إلى … حسنًا ، أنت تعرف سبب احتياجك إلى موقع الويب الخاص بك: من الذي سيشتري موقعًا إلكترونيًا من شخص ليس لديه واحد ؟ هذا صحيح. لا أحد.

يجب أن يوضح موقع الويب الخاص بك على أقل تقدير الخدمات التي تقدمها ، وأن يوفر وسيلة واضحة للأشخاص للاتصال بك ، وحيثما أمكن ، عرض بعض أعمالك. “آه ،” أسمعك تقول ، “لكن كيف يمكنني عرض العمل إذا كنت بدأت للتو؟”. “حسنًا ،” تسمعني أجب ، “دعني أحسب الطرق …”

قم بالعمل مجانا. لا أقصد القيام بعمل محدد ، أو الدخول في مسابقات التصميم ، أو الحصول على آمالك مع الرجل الذي يقول “انظر ، فقط قم بهذا المشروع الصغير من أجلي وسأعطيك المزيد من العمل مما يمكنك التعامل معه في مستقبل’. (ضع الهاتف على ذلك الرجل. الآن).

أراهن أن هناك منظمات أو مجموعات في مجتمعك المحلي يمكنها الاستفادة الآن من خدماتك. المنظمات الخيرية ، والنوادي الاجتماعية ،  والرياضات المجتمعية ، والمدارس المحلية … أياً كانت ، فمن المحتمل أن يكونوا ممتنين للغاية لك إذا كان بإمكانك تزويدهم بموقع ويب جديد ، أو صفحة Facebook ، أو بعض إعلانات الشعارات ، أو مدونة ، أو ما من أي وقت مضى. يمكنك القيام بذلك مجانًا أو بتكلفة منخفضة جدًا ، فأنت تساعد في قضية نبيلة ، وتقوم بإنشاء قطعة محفظة.

افعل 3 أو 4 من هؤلاء وفجأة تبدو محفظتك الجديدة محترمة للغاية. لا أحد يضع كل العمل الذي قام به في أي محفظة – لذا فإن مجرد وجود بضع قطع قد يكون كافياً بالنسبة لك.

 

كيفية تسعير خدماتك

ستتطلب مشاريع تصميم الويب المختلفة كميات مختلفة من العمل والوقت. لذلك ، قد يكون تحديد السعر المثالي لمشاريع تصميم الويب الخاصة بك أمرًا صعبًا بعض الشيء.
ولكن إذا كنت تريد الحصول على فكرة أساسية عن السعر المناسب ، فإليك ما يمكنك فعله.
اتصل بالإنترنت وابحث عن البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بشركة تصميم مواقع الويب المنافسة.
احصل على هاتفك واتصل بهم أو أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا.
تظاهر بأنك عميل واحصل على عرض أسعار لتصميم موقع الويب الخاص بك.
وكالات تصميم الويب الكبيرة لديها فرق من المصممين. لذلك لديهم مخططات تسعير باهظة الثمن للمشاريع. نظرًا لأنك تعمل بمفردك ، يمكنك الاستفادة من ذلك.
حاول أن تأتي بسعر معقول لمشروعك. ليست باهظة الثمن أو رخيصة للغاية. سعر سيجعل عملائك يقولون “نعم” ، لكن لا تشك.

إن الشيء العظيم في كونك مصمم ويب مستقل هو أن هناك مجتمعًا هائلاً من المحترفين الذين يمكنهم دعمك في ما تفعله. إنها مجموعة منفتحة للغاية ومتواصلة من الناس. لذا ابدأ في متابعة الأشخاص على Twitter ، والتعرف عليهم على LinkedIn و Facebook وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي. هناك أشخاص آخرون في مواقف مماثلة ولديهم الكثير ليقدمه. يقدم LinkedIn عددًا من المجموعات للمحترفين المستقلين. العديد من الأماكن الرائعة للتواصل. تعد الإجابة عن الأسئلة على LinkedIn طريقة رائعة أخرى للتواصل – مع زملائك المحترفين والعملاء المحتملين. قم بالتسجيل لتلقي تحديثات RSS حول الأسئلة من لوحات تطوير الويب وقضاء 10 دقائق كل يوم في مساعدة المحتاجين. أنت تثبت خبرتك وتساعد الأشخاص الذين قد يبحثون عن خدماتك .

تأكد من المشاركة في المجتمعات التي يتواجد فيها عملاؤك. إذا كنت تستهدف مجالًا محددًا معينًا ، فما المنتديات عبر الإنترنت التي يستخدمونها؟ هل هناك مجموعات أخبار يجب أن تنتمي إليها؟ هل هناك لقاءات منتظمة يجب أن تحضرها؟ 

انغمس في المجتمعات التي تعمل فيها وستقوم ببناء شبكة قوية حقًا – ليس فقط من مصممي الويب الآخرين ولكن من العملاء المحتملين والإحالات.

إكتشف جميع مواقع الفريلانس المغربية freelancing websites للحصول على المزيد من الفرص والموارد المحلية لتوسيع نطاق العملاء هنا:

 

الانتقال إلى وضع عدم الاتصال

سيكون لديك حظ أفضل في العثور على العملاء إذا انتقلت إلى المنطقة المحلية.
هل تعلم أن أكثر من 58٪ من الشركات الصغيرة ما زالت ليس لديها موقع ويب؟
في الواقع ، يعمل الانتقال من الباب إلى الباب والمكالمات الباردة بشكل أفضل من العثور على عمل عبر الإنترنت. تمكنت من كسب الكثير من العملاء بهذه الطريقة.
هذا ما فعلته:
أولاً ، تجولت في الشوارع لتدوين الأسماء ومعلومات الاتصال للشركات الصغيرة والمتاجر بدون موقع ويب.
عدت إلى المنزل وبحثت عن هذه الأسماء عبر الإنترنت للتأكد من عدم امتلاكهم لموقع ويب.
ثم جمعت مستندًا صغيرًا يشرح جميع مزايا امتلاك موقع ويب.
لقد طبعت الوثيقة وأرسلت (البريد العادي) إليها عناوين تلك المتاجر.
لقد انتظرت أسبوعًا للحصول على رد من هذه الشركات ، ثم اتصلت بهم بالإشارة إلى رسالتي وسألني عما إذا كانوا يرغبون في الاجتماع للحصول على مزيد من المعلومات.
2 من 5 مرات. هذا هو مدى نجاحها.

احصل على الإعداد باستخدام الأدوات التي ستحتاجها

بالطبع ، مع تقدمك ، ستحتاج إلى المزيد من القطع الصغيرة. برنامجًا لتتبع الوقت ، ومتابعة إدارة المهام ، وقد تستخدم أدوات لإدارة المشاريع أو لإدارة أموالك. . يتم الدفع لمعظم الخدمات ، ولكن بعضها مجاني أو لديه خطط دخول رخيصة جدًا.

تتبع الوقت:

On the job  – لتتبع الوقت. ستنشئ أيضًا فواتير لك ،  هذا التطبيق مستقل – وليس خدمة ويب. يقوم بمزامنة البيانات عبر Dropbox (على الرغم من أن ذلك غير مدعوم رسميًا ، لم تواجه أية مشكلات به مطلقًا) ولذا فهو متاح على جميع أجهزة.

Harvest – خدمة كاملة الميزات عبر الإنترنت لتتبع الوقت وإنشاء الفواتير.

Toggl – مشغل جديد نسبيًا ، ولكنه واجهة سلسة ويبدو رائعًا مع تطبيقات iOS / Android.

ادارة مشروع:

Podio هذا هو الحل المفضل ، لأنه يشتمل على بعض عناصر CRM ، واحصل عليه مجانًا حتى 5 مستخدمين.

Team Box – هذا حل جيد آخر لتعاون الفريق وإدارة المشروع.

لذلك ، ها هو. ليس دليلًا شاملاً وسهل الاختلاف معه بأي حال من الأحوال للأشياء التي ستحتاجها لبدء عملك المستقل في تصميم الويب. لا تأخذ كلامي على الرغم من ذلك – اخرج وافعل ذلك! وإذا كنت بحاجة إلى سمة احترافية لمشروعك التالي ، فاستعرض ثيمات WordPress الرائعة على Envato Elements أو ThemeForest .. هناك الكثير من السمات الشاملة التي يمكنك استخدامها لمشروع العميل الخاص بك. يمكنهم مساعدتك في بناء أعمال تصميم الويب الخاصة بك وخدمة عملائك بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*