شرح كامل social media marketing (SMM) | تعريف ، أمثلة ، دليل ، نصائح 2021

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
شرح كامل social media marketing (SMM) | تعريف ، أمثلة ، دليل ، نصائح 2021

شرح كامل Social Media Marketing (SMM)

يتضمن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي استخدام المنصات الاجتماعية كقنوات للترويج للعلامة التجارية ، ونمو الجمهور المستهدف ، وزيادة الحركة على موقع الويب ، وزيادة المبيعات.  المنصات الاجتماعية هي مركز Social media marketing.

لذلك، قررنا التوصل إلى دليل شامل سيبسط تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لأولئك الذين يكافحون لتطوير استراتيجيات تسويقية ناجحة.

كمسوق أو صاحب عمل، كيف يمكنك الاستفادة من هذه الشبكة بطريقة تنتج نتائج رائعة لعملك؟

بصفتك صاحب عمل ، ابحث عن أفضل المتخصصين المحترفين في SMM على موقعنا على الإنترنت هنا

شرح كامل social media marketing SMM

?What ls Social Media Marketing - ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

إليك كيفية تعريف Investopedia للمصطلح:

 “التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM) هو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية لتسويق منتجات الشركة وخدماتها.”

 لكن هذا التعريف يفتقد إلى شيء مهم حقًا.  لنجعل الأمر أكثر بساطة ووضوحًا:

 “التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عملية إنشاء محتوى مخصص لكل منصة وسائط اجتماعية لدفع المشاركة والترويج لعملك.”

يتعلق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل مع جمهورك أو عملائك ومساعدتهم على فهم علامتك التجارية بشكل أفضل.  إنه مفيد بشكل لا يصدق لنمو عملك.

 تخيل أنك ستلتقي بشخص ما لأول مرة بنية بناء

علاقة جيدة.

 ما الذي يجب عليك فعله لجعل هذا الشخص معجبًا بك على الفور لأنك لن تحصل على فرصة ثانية؟  هل ستنجح إذا قابلت ذلك الشخص وقلت أشياء مملة أو لا معنى لها؟

 يميل الناس إلى الإعجاب بك أكثر عندما تجعلهم سعداء ، بغض النظر عن كيفية قيامك بذلك.

 تمامًا مثل العالم غير المتصل بالإنترنت ، يعتمد نجاحك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى حد كبير على قدرتك على العثور على جمهورك المستهدف وجعله سعيدًا بحيث يحب علامتك التجارية ويشاركون قصصك مع الآخرين.

 لن تسفر جهودك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أي نتائج إذا كانت قصتك لا تستحق المشاركة.

Active users,monthly

2.37billion

Over 1 billion 

800 million

326 million

303 million

300 million

Social networks

Facebook

Instagram

Tiktok

Twitter

LinkedIn

Pinterest

 

لماذا يعتبر (SMM) التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مهمًا لكل عمل تجاري؟

يسارع المستهلكون اليوم إلى تصفح الشبكات الاجتماعية عندما يريدون معرفة المزيد عن مؤسسة أو منتج لأن هذا هو المكان الذي سيجدون فيه آخرين يتحدثون عن هذا النشاط التجاري.

 ماذا لو لم يكن لديك وجود على وسائل التواصل الاجتماعي؟  ستفوت فرصة عظيمة لترك انطباع.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة للغاية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.  وفقًا لـ Hootsuite ، فإن 52٪ من اكتشاف العلامات التجارية عبر الإنترنت يحدث في الخلاصات الاجتماعية العامة.  بمعنى آخر ، يتعرف غالبية الأشخاص على العلامات التجارية الجديدة على الشبكات الاجتماعية.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا مثاليًا للعلامات التجارية التي تتطلع إلى اكتساب رؤى حول اهتمامات وأذواق جمهورها.  بالطريقة التي يراها الخبراء ، ستستمر الشركات الذكية في الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق نمو أعمال مستدام.

فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي Social media marketing (SMM)

يتيح لك Facebook و مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى استخدام المحتوى للتواصل مع الجمهور المحتمل .  في حين أنه من الصعب جذب انتباه الناس ، يمكنك بسهولة اختراق الضوضاء من خلال المحتوى الجذاب.

 على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي إنشاء إعلان فيديو مثير للاهتمام على Facebook إلى دفع الأشخاص لمعرفة المزيد عنك.

SMM تبني علاقات أقوى مع العملاء

إذا كنت تعتقد أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدور حول البيع والترويج ، فأعد التفكير.

 تتواصل العلامات التجارية الناجحة وتتفاعل مع جمهورها على وسائل التواصل الاجتماعي لبناء علاقات دائمة.

 على سبيل المثال ، عندما يشاركون شيئًا ما على منصات التواصل ، فإنهم يستجيبون لمن يترك تعليقًا أو سؤالًا لتزويدهم بأي مساعدة قد يحتاجون إليها.

بدلاً من بيع منتجاتك أو خدماتك ، يمكنك ببساطة طرح أسئلة على متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي حول منتجاتك أو مشاركة شيء يمكن أن يجعل الحياة أسهل لجمهورك.

 بهذه الطريقة ، تبني الثقة وتبين لهم مدى اهتمامك باحتياجاتهم وآرائهم.

 من الضروري دائمًا خدمة الأشخاص أولاً قبل مطالبتهم بالاستثمار معك.

SMM

أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM)

قبل عشر سنوات ، كانت الشبكات الاجتماعية مجالًا صغيرًا ، وكان من السهل على المسوقين إدارتها .  يعد الترويج لعلامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم مهمة صعبة تتطلب الكثير من الأدوات الإضافية لجعل كل شيء يعمل.

يمكن استخدام أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لهذه الأغراض:

mentions monitoring

posts creation and scheduling

brand-user communication

performance analytics

فكرة اخيرة

سنستمر بعمق في التفاصيل حول كيفية استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.  شرح كامل social media marketing SMM . رقم 2  ترقبوا

إنشاء المحتوى والتخطيط لتطوير استراتيجية تسويق ناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.  وأفضل الأدوات لتحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

آمل أن يساعدك هذا الدليل أخيرًا في إنشاء استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعالة.

 يوجد أكثر من 200 موقع للتواصل الاجتماعي.  قم ببناء وجودك على عدد قليل منهم على الأقل.  كن حيث يوجد جمهورك.  ابق على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتقنيات لتحقيق النجاح.

 لا توجد استراتيجية نمو أفضل لعملك من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدمجة مع استراتيجية التسويق المؤثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*