ابدأ عملك المستقل في مجال التمثيل الصوتي Voice Over 2021

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
ابدأ عملك المستقل في مجال التمثيل الصوتي Voice Over 2021

ابدأ عملك المستقل في مجال التمثيل الصوتي Voice Over 2021

ذا كانت لديك مهارات تمثيل جيدة وصوتًا رائعًا ، يمكنك البدء في شق طريق لتصبح ممثلًا صوتيًا. يتطلب التمثيل الصوتي الجيد الكثير من العمل الجاد والصبر والمثابرة ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا تجربة ممتعة ومجزية.

ما هو الممثل الصوتي؟

ممثل التعليق الصوتي هو فنان يستخدم صوته للترفيه أو السرد أو تسويق المنتجات للإعلانات التجارية والرسوم المتحركة والكتب الصوتية وألعاب الفيديو والمحتوى التعليمي. بالإضافة إلى القيام بالانطباعات أو التقليد أو أصوات الشخصيات ، يجب أن يمتلك الممثل الصوتي أيضًا مهارات التمثيل. نظرًا لأن الممثلين الصوتيين نادرًا ما يظهرون على الشاشة ، فإن صوتهم هو وسيلتهم الوحيدة للتعبير عن مشاعرهم. يجب على الممثلين الصوتيين التدريب  ، وتحسين مهاراتهم الصوتية دائمًا لتقديم أفضل أداء ممكن.

ماذا يفعل الممثل الصوتي؟

يقوم الممثل الصوتي بقراءة وتسجيل النسخ أو النصوص أو غيرها من المواد المكتوبة في كشك صوتي ، مما يؤدي إلى توصيل الخطوط بشكل مباشر أو أداء ، اعتمادًا على متطلبات المشروع. يجب عليهم تغيير التصريفات ، وتقديم تسليمات مختلفة ، والتحدث بدقة ، وتغيير نبرة صوتهم للحصول على الأداء اللازم للبرنامج أو مقطع الصوت. يقدم ممثلو الصوتيات أصواتهم للرسوم المتحركة والأنيمي وألعاب الفيديو والإعلانات التجارية والسرد والكتب الصوتية والدبلجة والتعليم الإلكتروني والعروض الترويجية. يقوم العديد من فناني التعليق الصوتي المحترفين بإعداد استوديو منزلي عازل للصوت لاستخدامه في التسجيل أو الاختبار أو التدرب.

ما هي فوائد أن تصبح ممثلًا صوتيًا؟

تعتبر صناعة التعليق الصوتي تنافسية بشكل لا يصدق ، ولكن هناك العديد من الفوائد لمن يحالفهم الحظ بما يكفي للعثور على عمل متسق بالتمثيل الصوتي:

العمل من المنزل. يمكنك تسجيل العديد من وظائف التعليق الصوتي في استوديو منزلي ، مما يمنحك حرية العمل من المنزل وتجنب رسوم التنقل ومواقف السيارات.
اصنع ساعاتك الخاصة. يبدأ بعض الممثلين الصوتيين العمل بدوام جزئي بينما يدعمون أنفسهم ماليًا في وظائفهم اليومية. يوفر العمل بدوام جزئي المرونة مع الجدولة ، مما يضعك في وضع أفضل لاختيار الأوقات التي تعمل فيها والاختبار ، وإنشاء جدول يناسب احتياجاتك على أفضل وجه.
كن سيد نفسك. كونك رئيس نفسك هو ميزة أخرى للعمل كممثل صوتي. يمكنك ضبط الجدول الزمني الخاص بك وتحديد الوظائف التي يجب قبولها أو رفضها. بمجرد أن تبدأ العمل باستمرار ، يمكنك أن تصبح أكثر انتقائية بشأن أنواع المشاريع التي تسعى لتحقيقها.
– يمكن أن تكون المشاريع مربحة من الناحية المالية. يمكن أن تكون بعض أعمال التمثيل الصوتي التجارية مربحة بشكل لا يصدق ، حيث تدفع مئات أو آلاف الدراهم لتسجيل مقطع قصير للإعلانات التجارية الإذاعية والتلفزيونية الوطنية.

ما هي عيوب أن تكون ممثلًا صوتيًا؟

في حين أن التمثيل الصوتي له فوائد عديدة ، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية ، مثل:

– عمل غير مستقر. قد يكون العثور على عمل ثابت في صناعة التمثيل الصوتي أمرًا صعبًا لأنه وظيفة مرغوبة للغاية ، مثل التمثيل التقليدي. يعمل هذا القطاع في الغالب بشكل مستقل ، مما يعني أنك إذا لم تجتهد للعثور على الفرص ، فقد لا تعمل على الإطلاق. يحتاج فنانو التعليق الصوتي إلى التواصل وبناء علاقات عمل قوية للحصول على الوظائف المناسبة بينما يبنون على مهاراتهم.
– منافسة شديدة. قد يكون الحصول على وظيفة أمرًا صعبًا نظرًا لوجود منافسة شديدة من المواهب الطموحة والمتوسطة والمخضرمة. حتى فناني الصوت المعروفين يدخلون فترات يكافحون فيها للعثور على عمل لأنفسهم. يمكنك إجراء عشرات الاختبارات قبل أن تحصل على دور ، لذلك يجب أن يكون ممثلو الصوت الطموحون على استعداد للتعامل مع الرفض.

– يمكن أن يكون الإعداد مكلفًا. سواء كنت تجري اختبارًا لوظيفة تمثيل صوتي أو تسجل خطوطًا لوظيفة ما ، فمن المفيد أن يكون لديك إعداد استوديو تسجيل في المنزل. قد يكون إنشاء كشك عازل للصوت والاستثمار في معدات وبرامج التسجيل عالية الجودة مكلفًا ويتطلب وقتًا لتعلم كيفية استخدامه بشكل صحيح. يتطلب إنشاء الإعداد الصحيح الصبر والالتزام ، خاصة بالنسبة للمواهب الصوتية التي ليست على دراية بالتكنولوجيا.
– يمكن أن يكون صعبًا على الصوت. يجب على الممثلين الصوتيين أن يهتموا كثيرًا بالحفاظ على أصواتهم سليمة وفي حالة جيدة. يتعين على الممثلين الصوتيين منع أو الاعتناء بأي ضغط صوتي يمكن أن يضعف بشدة قدرتهم على استخدام أصواتهم بشكل صحيح.

برامج لتجربة تسجيل الصوت

Vocal Warm Up by Musicopoulos – 

Easy Voice Recorder – 

Audio Evolution Mobile Studio – 

TwistedWave Audio Editor – 

Actor Audition App – 

Voice Over Self Direction – 

DubMe – 

كيف تصبح ممثلا صوتيا

وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك إتخاذها لزيادة فرصك في تأسيس مهنة ناجحة في التمثيل الصوتي:

خذ دروس التمثيل. لا تقتصر عملية الصوت على قراءة الكلمات على الصفحة، بل تتطلب مهارة في التمثيل. فأخذ الدروس مع مدرب تمثيلي يمكن ان يساعد على صقل قدراتك وصقلها، جاعلا اياك مؤديا أكثر ثقة وأمانا.
استأجر مدربا يعمل بالصوت. يتطلب التمثيل الصوتي أكثر من إستخدام صوت مضحك أو صنع انطباعات. بإمكان المدرب الذي يعمل بالصوت مساعدتك على تحسين مهاراتك الفنية مثل التنفس والنطق والفصل والتسليم حتى تعرف كيف تقوم بأداء كل خط على أفضل وجه ممكن.
استمع إلى المحترفين. شاهد الإعلانات التجارية أو الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو لدراسة أعمال الممثل الصوتي الاحترافي المفضل لديك. أصغوا إلى الخيارات التي يتخذونها في عملية التسليم، ولاحظوا كيف أنها تغير نغمهم وتصرفاتهم. يمكنك أيضا الاستماع إلى بودكاست الصوت للحصول على نصائح حول كيفية تعامل ممثلي الصوت المحترفين مع أدوار معينة.
تسجيل عرض توضيحي. العرض التقديمي الذي يتجاوز الصوت يشبه فتحة منقطة لممثل تقليدي، إلا أنه لا توجد عروض مرئية مصاحبة. إن التعبير الاحترافي للموهبة الصوتية هو في الأساس عبارة عن منصة من مختلف الخطوط أو حوار يتم بأصوات مختلفة. معظم الممثلين في مجال الصوت لديهم عروض تقديمية منفصلة لقدراتهم التجارية وأعمالهم الشخصية. يمكنك تحميل هذه العروض التقديمية إلى مواقع إختبار الأداء أو البحث عن وكالات موهبة تقبل العروض غير المرغوب فيها ومن المحتمل أن تأخذك كعميل.
إختبار الأداء. إختبارات الأداء هي جزء أساسي من عملية تمثيل الصوت لأنها الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على وظائف. فقط إختبار الأدوار التي تناسب موهبتك بشكل أفضل لتجنب الرفض غير الضروري. ابحث عن مكالمات البث المفتوحة على الإنترنت أو ابحث عن موقع متخصص لمواهب الصوت حيث يمكنك العثور على عمليات الأداء وتقديمها. اقرأوا جوانبكم، درسوا أعطال الشخصية، مارسوا التلفظ الجيد، وتجنبوا التدخين أو شرب المشروبات الحمضية قبل تسجيل إختباراتكم.

الممارسة. من المهم أن تمارس حتى عندما لا تكون في أستوديو تسجيل محترف. يمتلك العديد من الممثلين المحترفين ممن يقومون بنقل الصوت أستديوهات منزلية لتسجيل إختبارات أداء الصوت فوق الصوت، وتحسين مهاراتهم في التسجيل. بمجرد الانتهاء من الإعداد الكامل، مارس قراءة النسخ والاستماع إلى التسجيلات. تساعدك الممارسة على تطوير صوت ذي صوت أحترافي يروق للمخرجين والجمهور.
الشبكة. يمكنك إستخدام الشبكات لتوفير فرص العمل وبناء الصداقات وتعلم المزيد حول الجوانب المختلفة لمسيرتك في التمثيل الصوتي. توسيع شبكتك الاجتماعية يمكن أن يزيد من فرص الحصول على فرصة من خلال شخص تعرفه. تعد الشبكات بمثابة طريق ذي إتجاهين، ومن المهم مساعدة إتصالاتك بأي طريقة ممكنة. مهما كان ما عليك جلبه إلى الطاولة، فاستخدمه بسخاء لتعرف جهات الاتصال بك أنك تهتم بنجاحهم.

مواقع لمتابعة أخبار مجال التعليق الصوتي

مواقع لمتابعة أخبار مجال التعليق الصوتي

هل أنت مستعد لإيصال الأصوات في رأسك إلى العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*