5 مهارات قيّمة يمكنك تعلمها (مجانًا) لتكون فريلانسر محترف

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
5 مهارات قيّمة يمكنك تعلمها (مجانًا) لتكون فريلانسر محترف

5 مهارات قيّمة يمكنك تعلمها مجانًا لتكون فريلانسر محترف

لست بحاجة إلى درجة البكالوريوس أو حتى التخرج من الكلية لتصبح فريلانسر.

 لكنك تحتاج إلى مجموعة من المهارات لتقديم خدمات مميزة لعملائك.

 ليس من السهل المغامرة في عالم العمل الحر المجهول.  لكن الحقيقة هي أنه من السهل تعلم بعض أفضل المهارات للفريلانس مجانًا.  بفضل الأدوات والدورات التدريبية المجانية المتاحة عبر الإنترنت ، هناك الكثير من المهارات التي يمكنك تعلمها لتكمل ما تفعله بالفعل فريلانسر، ناهيك عن إمكانية خلق فرص جديدة لكسب العيش.

يدور هذا الدليل حول مساعدتك في تطوير مجموعة المهارات المناسبة التي يمكنك تحقيق الدخل منها بصفتك فريلانسر.  هنا ، سأوضح

لك كيفية تعلم 5 مهارات قيّمة يمكنك تعلمها (مجانًا) لتكون فريلانسر محترف مع أعلى طلب من خلال التسجيل في أفضل الدورات التدريبية عبر الإنترنت للبدء وإتقان كل مهارة.

هل يمكنك تعلم مهارات العمل الحر عبر الإنترنت؟

للإجابة على السؤال: نعم!  يمكنك تعلم المهارات عبر الإنترنت لتصبح فريلانسر.  ما عليك سوى امتلاك الإرادة والتصميم على التعلم.

 بالطبع ، تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية اتباع مسار تعليمي مناسب لبناء مهاراتك بالطريقة الصحيحة.  لكن دعني أخبرك بشيء واحد ، أفضل استثمار ستقوم به على الإطلاق هو تعلم مهارات جديدة

1. البرمجة

العمل الحر

هناك أكثر من ثلاثة ملايين تطبيق مختلف متوفر في متاجر Google و Apple ، ويجب على شخص ما أن يبتكر الكود لجعلها جميعًا تعمل.  لماذا لا يمكن أن تكون أنت؟  يمكنك أن تصبح مطور Android مجانًا من خلال هذه الدورة التدريبية التي صممتها Google ، ويمكنك تعلم أي عدد من لغات الترميز المفيدة على Codecademy مجانًا أيضًا.  Treehouse هو مورد آخر رائع عبر الإنترنت لاكتساب هذه المهارات.

2. التصميم الجرافيكي

حتى لو كنت تعتقد أنك ممتلئ تمامًا بالرسم أو الفنون المرئية الأخرى ، فربما لم يتم منحك الأدوات المناسبة لتصبح فنانًا جيدًا. 

احصل على اشتراك في Skillshare.  الموقع مليء بالكثير من الفصول الإبداعية لتصميم الشعارات والرسم والتصميم.  شراء الدورات

الفردية على Udemy يعد طريقة أفضل وفعالة من حيث التكلفة.

 بمجرد أن تشعر بارتياح في استخدام التطبيقات ، ابدأ في ممارسة مهاراتك وإتقانها.

هناك عدد غير محدود من أدوات التصميم الجرافيكي ، وستتيح لك تطبيقات مثل GIMP أو Pixlr أو مواقع الويب مثل Canva إتقان تصميم الجرافيك دون دفع أي سنت.

اقرأ أيضا 5 نصائح ذهبية لتصبح مصمم جرافيك فريلانسر

3. الترجمة

من المفترض أنك تتقن لغة واحدة على الأقل.  هناك طريقة غير معلنة لتنويع مجموعة مهاراتك وهي تعلم لغة ثانية والعثور على عمل كمترجم.  هل انت أحادي اللغة؟No te preocupes (وهذا يعني لا تقلق باللغة الإسبانية)!  Duolingo هو تطبيق مجاني

مفيد سيعلمك لغات أخرى في غضون أسابيع.

 أو إذا كنت اجتماعيًا بدرجة كافية ، يمكنك ترتيب محادثات Skype مع أشخاص يجيدون اللغة التي تريد أن تتعلمها ، ومقابلة مسافرين أجانب يزورون مدينتك على Couchsurfing ، وتعلم اللغة بالطريقة التي كان من المفترض أن تتعلمها: من خلال التحدث و  الاستماع إلى شخص ما.

4. التصوير الفوتوغرافي

الفريلانس

نفترض أنه إذا لم تكن تمتلك بالفعل حتى كاميرا رقمية احترافية للتصوير ، فمن المحتمل أن يكون لديك هاتف ذكي يمكنه التقاط صور لائقة.  كل شخص لديه القدرة على التقاط صور في المستوى باستخدام iPhone – إنها مجرد مسألة ممارسة كافية وتطوير العين لما يبدو جيدًا وما لا يبدو كذلك.

 تحقق من هذا المقال حول أفضل المواقع لتحميل الصور المجانية لعام 2021

 واحصل على بعض الإلهام مما يفعله الأشخاص المحترفين.  بعد ذلك ، عندما يكون لديك ملف للتصوير الفوتوغرافي ، يمكنك تقديم عينات للعملاء الذين يحتاجون إلى إنجاز أعمال التصوير والفوز بالمهمة.  هذه خدمة إضافية ذات قيمة خاصة إذا كنت تنشئ بالفعل محتوى من نوع ما للعميل.

5. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

مدير وسائل التواصل الاجتماعية هو الشخص الذي يتولى مسؤولية تطوير قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة لعلامة تجارية أو شركة.  يبدو الأمر سهلاً ، لكنه في الواقع يتطلب الكثير من العمل.  في الواقع ، إنها واحدة من وظائف الفريلانس عالية الأجر والمطلوبة في السوق اليوم.

لكي تصبح مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع الإعلانات في الشبكات الاجتماعية المختلفة ، وتعلم كيفية تصميم الرسومات ذات العلامات التجارية باستخدام Photoshop ، وتنظيم المحتوى ، والمزيد.

هناك طريقة أخرى رائعة للتعلم بسرعة وهي إعداد قائمة بمنافسيك ودراسة كيفية نشرهم للمحتوى وتنمية متابعيهم على الشبكات الاجتماعية المختلفة.  تعرف أيضًا على الأدوات المناسبة لجدولة المنشورات وتسليمها بجهد أقل.  CoSchedule هي أداة تستحق الاطلاع عليها.

في حال لم تكن متأكدًا مما يتطلبه الأمر لتصبح خبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي

انظر : شرح كامل Social Media Marketing (SMM)

فكرة أخيرة

يجب أن تكون على استعداد للقيام باستثمار لتعلم المهارات.  لأن معظم أفضل الدورات التدريبية عبر الإنترنت ليست مجانية.  ضع في اعتبارك أنه استثمار تقوم به من أجل حياتك المهنية المستقبلية.

 لا تكذب على نفسك معتقدًا أنه لا يمكنك تحمل تكاليف ذلك عندما تنفق مئات الدراهم على Starbucks و Netflix كل شهر.  حاول قضاء شهر بدون Netflix أو تأجيل شراء هذا الفستان الباهظ الذي طالما رغبت فيه واستثمر هذا المال في تعلم المهارات التي يمكنك استخدامها لكسب المزيد من المال.

 وقف تقديم أعذار.  اذهب وتعلم شيئًا جديدًا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*