16 عادة لتحسين حياتك: حان الوقت للتركيز عليك

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
16 عادة لتحسين حياتك: حان الوقت للتركيز عليك

16 عادة لتحسين حياتك: حان الوقت للتركيز عليك

هل وجدت نفسك يومًا تفعل شيئًا دون التفكير فيه؟ إنه يأتي إليك تلقائيًا ، دون أي جهد واع على الإطلاق. هذا لأننا كبشر معتادون على بناء حياتنا اليومية من العادات. منذ اللحظة التي ولدت فيها ، بدأت في إنشاء أنماط متكررة في حياتك ، والتي تحولت تدريجياً إلى عادات عميقة الجذور كانت لديك في حياتك. ربما يكون شيئًا بسيطًا مثل جانب السرير الذي تنام عليه ؛ أو ما إذا كنت تغسل شعرك أو جسمك في الحمام أولاً ؛ أو إذا وضعت الحليب أو الحبوب أولاً. في حين أن هذه قد تبدو صغيرة ، إلا أن البيانات تظهر أن حوالي 45٪ من أنشطتنا اليومية تعتمد على عاداتنا.

الخطوة الأولى في السيطرة على هذه الأعمال الروتينية هي بناء وعي حدسي بها. في حين أن هذه العادات قد تكون إيجابية ، إلا أنها قد تعيق إنتاجيتك وتقدمك في جوانب معينة من حياتك. نظرًا لأن العادات ، في معظم الأحيان ، نشعر وكأنها ميول طبيعية لدينا ، فإن الأمر يتطلب الكثير من العمل للتخلي عن العادات السلبية وبناء عادات إيجابية. ومع ذلك ، من المهم أن تبدأ من مكان ما. دعنا نغطي 30 عادة لن تتطلب الكثير من الجهد للاندماج في حياتك ، ولكن سيكون لها تأثير كبير على نوعية حياتك.

عادات يومية رائعة للاندماج في حياتك

1. أضف الليمون إلى الماء. بالإضافة إلى كونه مصدرًا طبيعيًا لفيتامين سي ، يمكن أن يساعد الليمون في تعزيز جهاز المناعة لديك ، والمساعدة في الهضم ، وإزالة السموم من الجسم ، وإعادة ترطيب نظامك.

2. ابدأ بكتابة رسائل شكر. خذ 5 دقائق قبل أن تخلد إلى الفراش لتصف الأشياء التي كنت ممتنًا لها في ذلك اليوم. سيساعدك هذا على التفكير في يومك وإنهائه بملاحظة إيجابية.

3. مارس تمارين الإطالة لمدة 10 دقائق كل صباح. هل سبق لك أن شاهدت قطة تتمدد عندما يستيقظون من غفوتهم؟ التمدد طريقة رائعة لإعلام جسدك بأنك مستيقظ ولإرخاء عضلاتك وتخفيف التوتر.

4. المشي في الهواء الطلق. إذا كنت تشعر بالإرهاق في أي وقت خلال اليوم ، ادعُ الطبيعة إلى حياتك. يمكنك المشي بالخارج والاستمتاع بالمناظر الطبيعية لأطول فترة ممكنة.

5. قم بالاتصال بالعين مع شخص جديد. يساعد الاتصال بالعين في جعل التفاعلات أكثر حميمية وواقعية.

6. اعتني بنفسك. قم بدمج عناصر العمل في جدولك والتي ستساعد في تعزيز نظافتك واحترامك لذاتك. يمكنك ارتداء الملابس التي تجعلك تشعر بمزيد من الثقة ، والاستحمام قبل مغادرة المنزل.

7. قف بشكل مستقيم ولف كتفيك للخلف. الموقف مهم!

8. شراء قارورة ماء كبير وشرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة.

9. إنشاء مرشد. يمكن أن يكون هذا مرشدًا لحياتك المهنية ، أو دليلًا لروتين التمرينات الخاصة بك ، أو مجرد شخص تجده ملهمًا. حدد ما تريد الخروج منه من هذه العلاقة واطلب الدعم في مجالات خبرتهم.

10. شراء نظارات الضوء الأزرق إذا وجدت عينيك جافة ومتعبة بعد يوم طويل من التحديق في الكمبيوتر.

11. استبدل الصودا بالمياه المنكهة أو المياه المعدنية المنكهة.

12. اضبط ساعتك قبل 10 دقائق. سيساعدك هذا على الحضور مبكرًا للاجتماعات وتجنب التأخير.

13. شراء ثلاث صناديق منفصلة لإعادة التدوير والسماد والقمامة.

14. إنشاء صندوق للتبرع. راجع متعلقاتك وملابسك لترى ما لم تستخدمه بانتظام.

15. امنح نفسك فترات توقف فيها عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليوم. قد تكون هذه ساعة خالية من الهاتف في منتصف اليوم مخصصة للتأمل أو التمرين أو العمل.

16. تذكر أن تبتسم! عندما تبدأ في الشعور بالإحباط ، جرب العلاج بالضحك. ابدأ في الضحك ، حتى لو كان مزيفًا. سيؤدي هذا الإجراء في الواقع إلى تنشيط الهرمونات التي يتم تنشيطها عادةً عندما تضحك حقًا.

ابدأ في بناء إجراءات روتينية من هذه العادات على تطبيق Insumo!

Ajit5dem

المؤلف منذ: June 27, 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*