7 نصائح فعالة في كتابة الإعلانات للتسويق الرقمي

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
7 نصائح فعالة في كتابة الإعلانات للتسويق الرقمي

عندما يتعلق الأمر بتعزيز عملك على الإنترنت ، فإن اختيار المزيج الصحيح من أساليب التسويق الرقمي يوضح الفرق بين النجاح والفشل.  هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها ولديك فقط الكثير من الموارد التي يمكنك تخصيصها لهذا الجهد التسويقي.  يمكنك الحصول على موقع ويب مخصص مصمم لعملك ، أو استئجار خدمات تحسين محركات البحث لزيادة تواجدك ، أو استخدام منصات الوسائط الاجتماعية للوصول إلى جمهور أكبر.  مهما كان اختيارك ، فإن تسويق المحتوى هو الأفضل ، لذلك يجب عليك إنشاء محتوى قيم على أساس ثابت إذا كنت تريد النجاح.  اليوم ، سنشارك أهم 7 نصائح لكتابة الإعلانات للارتقاء بجهود المحتوى الخاصة بك.

يعد استخدام مهارات كتابة الإعلانات لعملائك طريقة أخرى للتأكد من أن شركتك تحقق النتائج التي تريدها.  لبدء العملية ، من المفيد أن تعرف بالضبط ما هي كتابة الإعلانات وسبب أهميتها.

ما هي كتابة الإعلانات

Copywriting هي ممارسة كتابة النص لغرض ما.  في التسويق الرقمي ، يجب أن تحث كتابة الإعلانات القراء على اتخاذ الإجراء المطلوب ، مثل شراء منتج

لماذا تعد كتابة الإعلانات مهمة؟

تعد كتابة الإعلانات مفيدة لأي عمل حيث توفر ما يلي:

 

 تمثيل وفهم أفضل للمكانة التي تخدمها

 

 يخلق ويبني بشكل أفضل صورة العلامة التجارية

 

 يوفر طريقة للتواصل مع الجمهور

 

 يحول ويزيد المبيعات

 

 يجذب عملاء جدد من خلال ترتيب البحث لأن المحتوى عامل مرجح بشدة في تحسين محركات البحث

 

عندما تكتب نسخة ، ضع هذه النصائح في الاعتبار

 

حتى تتمكن من تحسين المحتوى الخاص بك وتنمية علامتك التجارية

1. اكتب عناوين جذابة

6

من أهم نصائح كتابة الإعلانات التي يجب على أي كاتب مراعاتها هي أن لديك بضع ثوانٍ فقط لجذب انتباه جمهورك.  هذا يعني أنك بحاجة إلى العمل على العنوان الرئيسي الخاص بك ، لذلك هناك سبب يدفع الأشخاص للنقر على المحتوى الخاص بك في البحث لزيارته وقراءة المزيد من المعلومات ذات الصلة بهذا المحتوى

للقيام بذلك ، يمكنك اتباع القواعد الأربع لكتابة العناوين الجذابة: مفيدة وعاجلة وفريدة من نوعها ومحددة للغاية.  سيؤدي ذلك إلى جذب جمهورك لقراءة المزيد من محتويات نسختك.

هناك نصيحة يمكنك استخدامها لإنشاء عنوان جذاب.  تأتي بداية رائعة من معرفة جمهورك حتى تتمكن من استخدام اللغة التي تروق لهم.  إن العنوان الذي يعد بملء معرفتهم أو الذي يحل مشكلة مفيد أيضًا. 

لأغراض التسويق الرقمي.

في حالة نفاد الأفكار عند صياغة العنوان ، تقدم مواقع الويب المختلفة النصائح وبعضها يصنف العنوان الذي اخترته لمساعدتك على التحسن.

إعلانات العالم: موقع يُعتَبر بمنزلة أكبر مجتمع للإعلانات الإبداعية في العالم، إذ يحتوي على مئات الآلاف من الإعلانات بأشكالها التقليدية والرقمية كافة، في الصناعات كافة ومن جميع أنحاء العالم، ما يضع بين يديك مكتبة ضخمة قادرة على منحك رؤى وأفكارا مبتكرة لإنشاء إعلانات مميزة. للذهاب إلى الموقع من هنا

2. استخدم قوة سرد القصص

2

لا يشتري المستهلكون المنتجات ، بل يشترون الحلول وغالبًا ما توجههم عواطفهم نحو (أو الابتعاد عن) عملية شراء معينة.  تساعد القصة الرائعة في كلتا المهمتين من خلال تضمين الحل في سرد ​​لا يشعر المستهلكون بالقراءة فقط.

لكن تذكّر دائمًا بأنّها قصة بهدف البيع، فلا تركز على الجانب القصصي دون الدعائي، وأن تكون قصتك قريبة من الواقع الذي يعيشه العميل والمشاكل التي يعاني منها، فتجعله يشعر وكأنّها قصته الشخصية فعلًا، فتضمن اتّخاذه للاجراء الذي تريده بعد قراءة القصة

3. استخدم الحقائق والإحصاءات والروابط

5

هذه نصيحة تم اختبارها على مدار الوقت لإنشاء نسخة تبيع.  من خلال إضافة الحقائق والإحصاءات ذات الصلة إلى المحتوى الخاص بك ، فإنك تقدم شرحًا ودليلًا منطقيًا يدعم حكمة شراء منتجك.  أنت أيضًا تثبت أنك حسن الاطلاع وجدير بالثقة وكشخص مهتم بسوقك.

 ومع ذلك ، لا تستبعد فقط الإحصائيات والحقائق.  ادعم هذه الروابط بروابط لمواقع موثوقة واستخدم الصور المقتبسة من هذه المواقع (مع الإقرار المناسب ، بالطبع).

إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى أفضل الصور ومقاطع الفيديو المجانية التي يشاركها المبدعون الموهوبون.  ألق نظرة على pexels.com

4. تابع الكتابة

4

ينصح تيم ديليني من وكالة ليجاس ديليني والمشهور بعناوينه الماهرة والحاذقة وسخريته اللاذعة فيقول: «أشعر بأريحية كبيرة تجاه الكتابة، لدرجة أنني أكتب فحسب. أنا لا أخافها. ولا أقول لنفسي: «يا إلهي لن أتغلب على ذلك أبدًا.» لقد تعلمت هذا عندما كنت صغيرًا … ففي بداية حياتي المهنية أخبرني أحد الأشخاص أن كل ما يجب فعله عندما أتعرض لنوبة من العجز عن الكتابة هو الاستمرار في كتابة أي هُراء قديم. وسوف تأتيني الأفكار في النهاية. إلا أن بعض الأشخاص لا يفعلون ذلك؛ فهم يجلسون يعتصرون أيديهم في يأس، أو ينهضون وينسحبون من المهمة.»2

إن الفكرة تؤدي إلى فكرة أخرى عادةً؛ فعندما تكتب ستكون في حالة تفكير.

  • اكتب كثيرًا: أثناء الكتابة من الممكن أن تولد فكرة للعنوان. اكتب عددًا لا بأس به من الأسطر.
  • ينبغي اعتبار الكتابة فرصة للعب: فالعب بكل طاقتك، واستمتع بالعملية.
  • عندما تبدأ في كتابة الأسطر، استمر في الكتابة: لا تحكم على ما كتبت إلا بعد وقت طويل. وفيما بعد ستكون مضطرًّا إلى تعديل ما كتبت.
  • التعديل: المراجعة والتعديل جزء لا يتجزَّأ من فن الكتابة.

5. اجعل كتابة الإعلانات جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك

7

تتمثل النتيجة المثالية لاستراتيجيتك التسويقية في جعل موقعك على الويب ومنصات التواصل الاجتماعي وأصول التسويق الأخرى تتحدث نفس اللغة.  هذا يعني أنك قد ترغب في جعل جميع قنوات عملك صديقة للكتابة.  للقيام بذلك ، ابدأ بوضع الأساس لخطة التسويق الرقمي الخاصة بك.  من هناك ، يمكنك تطوير إستراتيجية لأهداف تسويق المحتوى الخاصة بك ، والتي تتضمن استخدام نصائح حول كتابة الإعلانات مثل رسالة متسقة وعلامة تجارية وأسلوب للترويج لخدماتك ومنتجاتك.

باستخدام المحتوى المناسب عن نشاطك التجاري أو

منتجاتك أو خدماتك ، فأنت متأكد من أن جميع قنواتك التسويقية تروج لعلامتك التجارية ومنتجك دون أن تفقد قدرًا كبيرًا من المحتوى عالي الجودة  نتيجة لذلك ، لن تفوتك فرصة تسويق سلعك وخدماتك مع إضافة قيمة إلى حياة جمهورك وعملائك.

من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة نسخة تسويقية رقمية ، عمل نسخة فعالة في تمثيل علامتك التجارية وتقديم قيمة لجمهورك.  بدون هذه الإستراتيجية ، من السهل على الشركات أن تغفل عن أهدافها التسويقية وتضيع الوقت في إنشاء المحتوى وتطويره.

6. استخدم الكلمات الصحيحة

واحدة من أقدم النصائح لكتابة الإعلانات هي الامتناع عن استخدام الصفات أو الظروف لجعل “الموافقة” جيدة بما فيه الكفاية.  على الرغم من أن نسختك يجب أن تلبي احتياجات جمهورك ، إلا أنها لا تزال ممارسة جيدة لتجنب الكلمات التي تشير إلى عدم اليقين ، مثل “ربما” أو “ربما” أو “حاولت”.

استخدام الكلمات القوية جنبًا إلى جنب مع الوسائط مثل “يمكن” و “سوف” و “ينبغي” يشير إلى أنه يجب القيام بشيء ما ، مما يدفع القارئ إلى اتخاذ الإجراء.

7. ادرس ما يفعله الآخرون

copywrite

تتمثل إحدى طرق إنشاء أفكار لنسختك في إلقاء نظرة على المواقع الإلكترونية الرائدة في مجال عملك.  هذا لا يعني أنك ستنسخ عملهم أو تكرره ، ولكن مراجعة نسختهم تساعد في توليد المزيد من الأفكار عند كتابة عملك.  يجب أيضًا أن تستغرق وقتًا للتعلم من مؤلفي الإعلانات المحترفين لتطوير حملات أكثر فاعلية لعلامتك التجارية.  بهذه الطريقة ، تحصل على فكرة أن ممارسات كتابة الإعلانات الخاصة بك لا تزال ضمن معايير الصناعة.

يمكنك إنشاء نسخة رائعة باستخدام هذه النصائح 7 لكتابة الإعلانات

تعد كتابة الإعلانات أداة لا غنى عنها لجميع جوانب استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.  لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق لتحسين مهاراتك في

 

كتابة الإعلانات ، مثل استخدام القصص والحقائق والإحصائيات.  من خلال تضمين هذه النصائح حول كتابة الإعلانات في إستراتيجية التسويق الرقمي بالكامل ، فأنت تضمن أن تظل جهودك ذات صلة بآفاقك وجمهورك الحالي.

 

أخيرًا ، من المهم معرفة أن مهارات كتابة الإعلانات التي تستخدمها للتسويق الرقمي يجب أن تتطور باستمرار.  انظر إلى أفضل ممارسات الآخرين وتوصل إلى آليات مراقبة حتى لا تتأثر جودة مهاراتك.  باتباع هذه النصائح ، فأنت على يقين من أن جهودك في التسويق الرقمي ستستمر في خدمة أغراضها لنشاطك التجاري.

من مقالاتنا المميزة: كيف تجد التوازن بين العمل والحياة أثناء العمل من المنزل

 

لذا، إن كنت ترغب فى استخدام كتابة الإعلانات لزيادة مبيعاتك وتحقيق أهدافك التسويقية الأخرى، فيمكنك الاعتماد على خدمات الكتابة الإبداعية الاحترافية التي

 

يقدِّمها المحترفين على موقعنا. أو اللجوء إلى موقع مستقل لتوظيف أفضل المستقلين المتخصصين في الكتابة الإعلانية والتسويق الإلكتروني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*