8 طرق لزيادة إنتاجيتك اليوم (كورس مجاني)

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
8 طرق لزيادة إنتاجيتك اليوم (كورس مجاني)

8 طرق لزيادة إنتاجيتك اليوم (كورس مجاني)

سوف أشارك معكم طرق لزيادة تركيزك و إنتاجيتك وهم عبارة عن كورس مجاني، دعنا نقول أنك كنت تشعر بأنك غير منتج لفترة من الوقت. أنت محبط من أن مهامك تتراكم، الفواتير متروكة بدون راتب، و تشعر بالتعب طوال الوقت عندما يحدث هذا، يستمر الناس في فعل نفس الأشياء آملين في نتائج مختلفة. فهم يعتقدون أن “الأمر مؤقت” وأن  “الأمور ستتحسن قريبا”.
ولكن عندما يستمرون في المماطلة ولا يجدون طريقة ليكونوا منتجين مرة أخرى ، فإنهم فجأة يجدون أنفسهم خارج الشكل ، ويشعرون بالإحباط ، ويتعثرون في حياتهم المهنية.
في البحث السلوكي ، هناك مفهوم يسمى “انحياز التفاؤل” الذي يفسر سبب استمرارنا في فعل نفس الأشياء. إنه اعتقاد خاطئ بأن النتائج السلبية ربما لن تحدث لنا. نحن نفترض أن كونك غير منتج ليس له عواقب سلبية.
لكننا نعلم جميعًا أن عدم الإنتاج لفترة طويلة يمكن أن يدمر حياتنا في النهاية. لقد كنت هناك عدة مرات في حياتي. أنا لا أتحدث عن قضاء أسبوع أو أسبوعين سيئين – كلنا نمر بتلك اللحظات المؤقتة من انخفاض الطاقة.
أتحدث عنه عندما تكون غير منتج لأسابيع أو شهور. ما هي أفضل طريقة لتغيير الأمور عندما يكون الأمر كذلك؟ حاول رفع إنتاجيتك اليوم

1. قم بإيقاف تشغيل الإخطارات غير الضرورية

هذه واحدة من تحركاتي. وإذا كنت قد قرأت مدونتي ، فقد قرأت بالفعل عن هذا الآن. لكنها مهمة جدًا لأن هواتفنا الذكية هي أكبر مصدر للإلهاء في الوقت الحالي.
الشيء المهم هنا هو أن هاتفك لا يستخدمك. لا تدع أجندة الآخرين تصبح قائمة مهامك.

2. استخدم تقنية بومودورو

استخدم تقنية بومودورو

أفعل الكثير للسيطرة على انتباهي ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون اهتمامي في كل مكان في بعض الأحيان. كلما لاحظت أنني لا أستطيع الجلوس لمدة 10 دقائق للقيام ببعض الأعمال ، أستخدم طريقة بومودورو.
يعمل على النحو التالي: خذ استراحة لمدة 5 دقائق بعد كل 25 دقيقة من العمل. واستخدم تطبيقًا مثل Be Focused حتى تتمكن من رؤية المؤقت على شاشتك.
هناك الكثير من العلوم وراء سبب تعزيز هذه التقنية لتركيزك. أحد الأسباب هو أن عقلك يجد صعوبة كبيرة في التركيز على مهمة واحدة.
عندما تستخدم طريقة بومودورو ، فإنك تجبر عقلك على التركيز لفترة قصيرة من الوقت. وهذا يعمل بشكل أفضل.

3. تمرن كل يوم

عندما تشعر بالتعب ، فإن أفضل علاج هو عدم تناول قطعة حلوى “لأنني بحاجة إلى بعض السكر”. لا ، فالتمرين يمنحك طاقة أكثر من اندفاع السكر. تظهر دراسات متعددة أن التمارين الرياضية تعزز طاقتك ومزاجك.
لهذا السبب أهدف إلى ممارسة الرياضة كل يوم. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو التزامًا كبيرًا ، إلا أنه من الأسهل تنفيذه ، على سبيل المثال ، الالتزام بروتين تمرين ثلاث مرات في الأسبوع.
تعتقد ، “سأتخطى اليوم وسأفعل ذلك في X يوم بدلاً من ذلك. سأستمر في تنفيذ التزامي ثلاث مرات في الأسبوع على أي حال “. الشيء التالي الذي تعرفه هو أنك ستتخطى أيامًا.
توقف عن كل ذلك. فقط اهدف إلى ممارسة الرياضة كل يوم. الأمر أبسط بكثير بهذه الطريقة. وماذا إذا كنت مصابا أو مريضا؟ استرح حتى تتمكن من العودة إليه مرة أخرى.

4. تأمل مرتين في اليوم

التأمل رائع ، كلنا نعرف ذلك الآن. هل تعلم ما هو الأفضل؟ افعلها مرتين في اليوم. لا يجب أن تكون 20 دقيقة في كل مرة. أفعل 10 دقائق في الصباح و 5 دقائق في المساء.
التأمل طريقة ممتازة لتحسين تركيزك. في برنامج Mindfulness for Beginners ، يتحدث جون كابات زين ، رائد اليقظة الذهنية في الولايات المتحدة ، عن كيفية تحسينه لشيء يسمى “التركيز التجريبي”.
يقول ، “التدريب على اليقظة يمكن أن يؤثر في الواقع على كيفية معالجة الدماغ للتجربة.” يجعلك أكثر وعيا. وسيساعدك ذلك على الحصول على راحة البال.

تأمل مرتين في اليوم

5. استمع إلى الموسيقى التي تحبها

في بعض الأحيان يكون من الجيد إلقاء كل هذه النصائح الإنتاجية من النافذة وتشغيل بعض الموسيقى الجيدة.

6. تنظيف مساحة العمل الخاصة بك

مساحة العمل الخاصة بي تؤثر حقًا على عملي. لست بحاجة إلى مكتب منزلي كبير أو أي شيء من هذا القبيل. عملت خارج غرفة نومي لسنوات. أريد فقط مكتبًا فارغًا ونظيفًا حتى أتمكن من التركيز على عملي.
عندما أرى الكثير من الحماقات حولي ، فإنها تشوش ذهني. إذا كنت كذلك أيضًا ، فمن المفيد دائمًا الحفاظ على مساحة عملك نظيفة.

7.سجل لمدة خمس دقائق

تدوين اليوميات له فوائد عديدة: للحصول على الوضوح ، والتخلص من التوتر ، وتحسين اتخاذك للقرارات ، وما إلى ذلك. إنها تقنية إنتاجية رائعة لأن تدوين اليوميات يساعد على الاستمرار في التركيز.
على الرغم من الملايين من المقالات ومقاطع الفيديو التي تتحدث عن كتابة المجلات ، لا يستطيع الكثير من الأشخاص الاحتفاظ بعادة كتابة المجلات. لقد وضعوا الشريط عالياً للغاية وقالوا ، “يجب أن أكتب 5 صفحات اليوم.” وإذا لم يتمكنوا من فعل ذلك ، فإنهم ببساطة يستسلمون. لكن هذا ليس ما هو اليوميات.
فقط قل لنفسك: “سأدوّن لمدة 5 دقائق. فقط 5 دقائق. إذا كنت أرغب في الكتابة أكثر ، فسأواصل. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فطالما انتهت مدة 5 دقائق ، فقد انتهيت “. سيساعدك قضاء بضع دقائق فقط في تدوين ما يدور في ذهنك على التركيز على ما يهمك حقًا.

8. حدد هدفًا جديدًا ومثيرًا

في بعض الأحيان ، عندما تشعر بالإحباط وعدم الإنتاجية ، فإن أفضل حل هو تغيير الأمور في حياتك.
ما هو الشيء الذي تريد تحقيقه في العام المقبل؟ بدء عمل جانبي؟ اكتب كتابا؟ السفر إلى بلد معين؟ هل تمرين الرفعة المميتة بكمية معينة من الوزن؟
الهدف هو أن تمنح نفسك شيئًا جيدًا ومثيرًا لتتطلع إليه. وتلتزم بتحقيق هذا الهدف.

ابق نشيطا

عندما أكون غير منتج ، أجد صعوبة في القيام بعملي. لدينا جميعًا هذه الأنواع من اللحظات في حياتنا.
وإذا كنت عالقًا أو غير منتج لفترة من الوقت ، فلن تشعر فقط أنك عالق في حلقة مفرغة – أنت في الواقع كذلك. من الصعب للغاية كسر هذا النمط السلبي. تحتاج إلى بذل الكثير من القوة لتغيير الأمور.
لذلك نحن بحاجة إلى القيام بشيء يهز نظامنا بطريقة كبيرة حتى تتمكن من العودة إلى حالة ذهنية منتجة. ويمكنك القيام بذلك بدءًا من اليوم. عليك أن تتصرف. لا يمكنك انتظار لحظة سحرية حيث ستنجح الأمور.


لدينا جميعًا طاقة ووقتًا محدودًا. ولا يمكنك القيام بأكثر من 3-4 أشياء بشكل فعال في يوم واحد. إذا حشدت الكثير من المهام ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى نتيجتين: الإحباط لأنك لم تفعل كل ما كنت تخطط للقيام به ، أو الإرهاق.

Ajit5dem

المؤلف منذ: June 27, 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*