9 إستراتيجية فعالة ستساعدك على تنمية عملك المستقل

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
9 إستراتيجيات فعالة ستساعدك على تنمية عملك المستقل
إذا كنت قد وصلت إلى هذه المدونة ، فمن الواضح أنك إما مبتدئ في العمل الحر ، أو أنك شخص قد دخل بالفعل في هذا المجال ولكنك تبحث على الويب عن استراتيجيات فعالة لتنمية عملك المستقل بغض النظر عن المرحلة التي أنت فيها ، يمكنني القول بثقة أنك في المكان المناسب.
قد يبدو الأمر شاقًا لجذب عملاء جدد ، وتنمية علاقاتك ، وعرض عملك ، وقد تخيفك فكرة الإيرادات غير المستقرة ، ولكن إذا كنت تستمتع بالعمل الحر ، وإذا كان هذا هو شغفك ، فعليك تجاوز كل العقبات ،  تزدهر كصاحب عمل خاص بك.
لمعرفة المزيد حول جذب العملاء انقر هنا
من المهم حقًا الحصول على عملاء ذوي جودة عالية ومشاريع رائعة في عالم العمل الحر لتأسيس وجودك في السوق
لذا ، لإرشادك على طول رحلتك إلى العمل الحر الناجح ، سنذكر بعض النصائح بالتفصيل التي يجب عليك تنفيذها لإضفاء الطابع الاحترافي على عملك المستقل ، ونؤكد لك أن هذه النصائح ساعدت الكثيرين  في رحلتهم ، والآن يمكننا أن نشعر بالامتنان، إنهم يفعلون المعجزات في العمل الحر الذي لم نتخيله أبدًا.

نصائح مفيدة لك

لتنمية عملك المستقل ، يجب أن تؤيد نفسك وعملك ؛  وبالتالي ، يجب أن تكون مرتاحًا للتسويق.  لذا راجع هذه النقاط واتبع بجدية كل نصيحة نقدمها لك.

1. ابدأ رحلتك بمشاريع مجانية لتطوير ملفك الشخصي

ابدأ رحلتك بمشاريع مجانية لتطوير ملفك الشخصي
أهم شيء لبدء هذه الساحة هو بناء سيرة ذاتية لأنها ستشكل الأساس الذي ستحصل عليه لاحقًا من العملاء وتحصل على مشاريع مجزية عالية.  من الواضح جدًا أنه من الصعب عليك الحصول على مشروعات مدفوعة الأجر إذا كنت حديث العهد.  لذا ، ابدأ رحلتك من خلال تنفيذ المشاريع مجانًا وحافظ على تركيزك على تطوير ملفك الشخصي.
عندما تشرع في هذه الرحلة ، ابدأ في الاتصال بالأشخاص عبر LinkedIn والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى واطلب العمل لإضافة شيء إلى ملفك الشخصي.
لا تكن لديك توقعات عالية جدًا تتعلق بالمال في مشاريعك الأولية ؛  أضف شيئًا في ملفك الشخصي لتظهر للعملاء المستقبليين كل العمل الذي قمت به حتى الآن.  كلما كان ملفك الشخصي أفضل ، كان لديك عملاء أفضل ومشاريع مجزية كبيرة ستحصل عليها.
مع مرور الوقت ، أؤكد لك أن جودة وكمية عملائك ومشاريعك وأموالك ستتحسن ، وستشهد فرقًا كبيرًا.

2. إبني علامتك التجارية للحصول على المزيد من المشاريع

إبني علامتك التجارية للحصول على المزيد من المشاريع
العلامة التجارية مهمة جدًا للحصول على المشاريع وكذلك العملاء.  إنه الانطباع الأول الذي تعطيه لعملائك عن هويتك وماذا تفعل.  قم بالترويج لعملك ونفسك على غالبية منصات التواصل الاجتماعي ، وانغمس في التدوين والتعليق على منصات التسويق المختلفة.
دع الناس يعرفون أنك على استعداد للعمل.  ستحصل على حفنة من العملاء المحتملين فقط عندما يعرفون عملك.
سيرجع العملاء إلى ملفك الشخصي المستقل ، والتوصيات ، والعديد من الأشياء الأخرى لمعرفة المزيد عن علامتك التجارية.  استثمر الوقت في تحسين علامتك التجارية لإظهار كيف تلبي احتياجات العملاء.

3. وسع شبكتك مع العملاء المحتملين

3. وسع شبكتك مع العملاء المحتملين
بعد بناء علامتك التجارية الشخصية ، والترويج لنفسك على منصات التواصل الاجتماعي ، حان الوقت الآن لتوسيع شبكتك.  تواصل مع الأشخاص الذين يعملون في نفس المجال واطلب المساعدة من مواقع مثل LinkedIn لبناء شبكة مع العملاء المحتملين.
خلال المراحل الأولى من عملك المستقل ، اقض ساعات في بناء شبكات مع أشخاص يحتاجون إلى  فريلانسر في مجال اهتمامك.  لا تشعر بالخوف.  الوصول إلى الأشخاص وتوسيع دائرتك ، والانضمام إلى المجموعات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، والقيام بكل شيء من جانبك للوصول إلى بصر العملاء المحتملين.

4. تحدث إلى المستقلين الآخرين في مجال عملك

تحدث إلى المستقلين الآخرين في مجال عملك
استراتيجية رائعة لمعرفة ما يجري في مجال عملك.  تواصل مع الفريلانسر الآخرين في مجال تخصصك واسألهم عن المشاريع التي يعملون عليها ، وما الذي يتقاضونه مقابل المشاريع وجميع أنواع النصائح المفيدة.
من المؤكد أن التحدث إلى فريلانسر آخرين سيساعدك في الحصول على فكرة عما يريده العملاء منك ، والمبلغ الذي يجب أن تتقاضاه ، والمجالات التي يجب أن تركز عليها.
طور استراتيجيتك بناءً على هذه المحادثات ، وأنشئ خطة للبقاء في صدارة جميع منافسيك ، واجمع المشاريع ذات الدخل المرتفع.

5. تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء

تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء
“يجب أن يكون هدفك الأول هو تخصيص هذا الوقت لتحسين ما تفعله.”
سيصبح العميل الراضى تلقائيًا أداة إشهار لعملك.  قم دائمًا بتلبية احتياجات العملاء ، ووضع هدف لتحقيق توقعاتهم.  كن متواضعا ومساعدا بكل الطرق الممكنة، قم بكل عمل بدقة و قدم أفضل الخدمات.
إن تقديم أفضل الخدمات التي لا تشوبها شائبة لن يكون مفيدًا لعملائك فحسب ، بل لك أيضًا.  لن تحصل فقط على رواتب جيدة ، ولكن التوصية الجيدة على منصة العمل المستقل الخاصة بك من عميلك الراض ستفتح لك أبوابًا جديدة.
نفذ كل مشروع مع مراعاة “متطلبات عملائك”.  حافظ دائمًا على علاقة صحية ومفيدة معهم.  سيساعدك هذا الاتصال على توسيع نطاق عملك وترسيخ اسمك في عالم العمل الحر.

6. اسأل دائمًا عن مراجعات وإحالات من عملائك

سأل دائمًا عن مراجعات وإحالات من عملائك
لا تخجل من طلب إحالة من عميلك.  “لا تفعل”.
 اطلب منهم بأدب أن يقدموا لك توصيات وإحالات جيدة إذا كانوا راضين تمامًا عن عملك.  قد تمنحك إحالتهم الإيجابية الوحيدة حفنة من العملاء والمشاريع المحتملين الآخرين.
عندما تنتهي من مشروع وتؤكد رضا العميل عن عملك ، اطلب دائمًا توصية بشأن ملفك الشخصي.  ستجعلك هذه الإحالات والتوصيات أكثر وضوحًا وتجعل انطباعك الأول يبدو جيدًا جدًا على العملاء المحتملين الذين قد ينظرون إلى ملفك الشخصي للتعاون في المستقبل.

7. زيادة تكلفة خدماتك

زيادة تكلفة خدماتك
هذه النصيحة هي التي يجب عليك دائمًا مراعاتها أثناء البحث عن المشاريع.  قارن دائمًا ما تتقاضاه مع ما يطلبونه منافسوك.  لا تتجاهل هذه الخطوة أبدًا.  لا نقترح عليك زيادة أسعارك فجأة ، ولكن يمكنك دائمًا طلب زيادة بناءً على مستوى خبرتك .  لا حرج في ذلك.
إذا كنت تشعر أنك قد وصلت إلى مستوى معين من الخبرة ، فقم بزيادة الأرقام ودع العملاء يواصلون التدفق.

8. السعي وراء عملاء أكبر

السعي وراء عملاء أكبر
إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك ، فمن الواضح أنه من الضروري أن يكون لديك عملاء أكبر يتعاونون معك ، أليس كذلك؟  العلامة التجارية المرموقة لديها الكثير لتنفقه ، وإذا كنت تخدم هناك ، فسوف تحصل على أموال أكثر.
سيساعدك العمل مع الشركات ذات السمعة الطيبة مالياً ويرتقي بك مهنيًا عن طريق الإضافة إلى ملفك الشخصي. عليك أن تكون متسقًا في الوصول إلى هذه المنظمات الأكبر حجمًا لأنها خاصة جدًا في اختياراتها.  ابحث عن الشخص المناسب واتصل به.  إذا كان حظك جيدًا ، فقد تتحول الأمور في صالحك.

9. بناء شراكات قوية وطويلة الأمد

بناء شراكات قوية وطويلة الأمد
لا يقتصر تطوير الأعمال الحرة على جذب عملاء جدد فحسب ، بل يتعلق أيضًا ببناء علاقات مع العملاء الجدد والحاليين لضمان سير عمل منتظم.
ستكون العلاقات طويلة الأمد مفيدة جدًا لك إذا كنت تبحث عن عمل.  يثق بك العميل ويعرف عملك ويعرف أنك تفي دائمًا بتوقعاته.
نظرًا لأن الأرباح غير مستقرة في العمل الحر قد تخيف بعض الأشخاص ، لذا لتجنب ذلك ، من الأفضل إنشاء العلاقات التي تربطك بعملائك والحفاظ عليها.  تواصل مع العملاء المحتملين الجدد ولكن لا تنسَ العملاء الحاليين أبدًا لأن الولاء والثقة يقطع شوطًا طويلاً.
هذا كل شيء يا رفاق.
كونك فريلانسر ، أعلم أنه قد يبدو مخيفًا في البداية ، لكنك بالتأكيد ستصل إلى آفاق جديدة بنهج حازم.   هذه النصائح المفيدة ستساعدك في رحلتك ، ونأمل بصدق أن تساعدك.  اعمل على هذه النصائح ، وسترى النتائج الإيجابية في النهاية.
إذا كانت لديك أي استفسارات بخصوص النصائح ، فلا تتردد في التواصل معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*