9 حيل لنجاح أعمال دروبشيبينغ

  1. Home
  2. أهم النصائح حول العمل الحر
  3. تفاصيل المقالة
9 حيل لنجاح أعمال دروبشيبينغ

9 حيل لنجاح أعمال دروبشيبينغ

في السنوات الأخيرة ، كان نموذج أعمال دروبشيبينغ مناسبًا تمامًا لرواد الأعمال الجدد لأنه يسمح ببيع المنتجات دون الحاجة إلى متجر مادي أو الاضطرار إلى الاحتفاظ بالمخزون. يمكّن هذا النموذج مصنعي المنتجات من إنتاج الطلبات وتعبئتها وشحنها مباشرةً إلى العملاء دون أن يضطر صاحب العمل إلى التعامل مع المنتجات فعليًا ، وبالتالي تقليل مخاطر العمل نظرًا لأن صاحب العمل يدفع فقط مقابل البضائع المباعة للعملاء. نظرًا لأن معظم متاجر دروبشيب سهلة الإنشاء ومنخفضة التكلفة ويمكن أن تكون مؤتمتة في الغالب ، فقد أصبحت واحدة من أفضل نماذج الأعمال التي يعتمدها معظم مالكي المتاجر عبر الإنترنت.

فيما يلي أهم 9 حيل يجب مراعاتها لأصحاب المتاجر الجديدة عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى إطلاق متجر دروبشيبينغ ناجح واقتحام صناعة التجارة الإلكترونية

1- أن يكون لديك نيش

أن يكون لديك نيش

قد تبدو فكرة تشغيل متجر عام يحتوي على كل عنصر تقريبًا على الإنترنت مثيرة في البداية ، ولكن عند إلقاء نظرة فاحصة ، قد تكون الخطوة الأولى لإفشال المتجر. هذا لأن تشغيل متجر عام للغاية يقلل من فرص توضيح جمهور معين وهذا بدوره يمكن أن يجعل العلامة التجارية صعبة للغاية. ومع ذلك ، فإن المتجر المتخصص يجعل من السهل تحديد الجمهور المناسب للمنتجات بوضوح ويساعد على تضييق نطاق التركيز ليشمل المزيد من جمهور المتسوقين المحتملين وهو مفتاح النجاح.

يعد تحليل الاتجاهات والجمهور المستهدف ومراجعة المنافسين مفيدًا عند التفكير في مكانة معينة. من الضروري أيضًا أن تكون على دراية وشغف بالمنطقة التي يتم الخوض فيها لأن هذا سيلعب في النهاية دورًا مهمًا في إنشاء متجر ليكون ناجحًا في مكانه.

2 - التحقق من الموردين

تعكس سمعة العلامة التجارية جودة المنتجات التي تقدمها ولا يمكن المبالغة في التأكيد على الحاجة إلى الانتقائية بشأن الموردين الذين يعملون معهم والمنتجات التي تمثل علامة تجارية. في حين أن تحديد المنتجات التي سيتم دروبشيبها قد يكون الجزء الأسهل ، يجب أيضًا التعامل مع تدقيق الموردين للشراكة مع نفس القدر من الأهمية. تتضمن بعض التفاصيل التي يجب مراعاتها عند اختيار مورد كيفية إدارة محتوى المنتج وبياناته ، وعدد مرات تحديث المخزون ، وأوقات الشحن والتكلفة ، والأهم من ذلك ، كيفية معالجة المرتجعات. يجدر تضييق القائمة لتشمل الموردين ذوي المصداقية العالية ومعدلات النزاع المنخفضة.

في حالة أداء المورد دون المستوى القياسي ، من الضروري استبدال هذا المورد في أقرب وقت ممكن ، حيث يتطلب دروبشيبينغ شفافية وتعاونًا فعالين لإنشاء تجربة العميل النهائية.

3 - القنوات

مع ظهور دروبشيبينغ وشعبيته المتزايدة في مجال التجارة الإلكترونية ، كان هناك عدد لا يحصى من القنوات التي تقدم خدمات لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت. يجدر مراعاة القناة التي يقرر المتجر استخدامها. تتيح هذه القنوات نماذج المتاجر المعدة مسبقًا لأصحاب المتاجر لتجديدها بما يناسب مكانة المتجر ، مما يسهل عملية تشغيل متجر عبر الإنترنت.

التأكد من أن أي قناة يتم تحديدها تحتوي على جميع عمليات الدمج الصحيحة ، والمكونات الإضافية اللازمة لمتجر معين أمر بالغ الأهمية. لهذا السبب ، فإن بعض مالكي المتاجر الذين لا يميلون تقنيًا غالبًا ما يوظفون خبيرًا لتطوير متجر بناءً على متطلبات محددة.

4 - العلامات التجارية

يعد إنشاء علامة تجارية هو المفتاح لبناء سمعة المتجر وسيضمن دائمًا عودة العملاء إذا تم بشكل صحيح. عادةً ما تشتمل العلامة التجارية على اسم المتجر والشعارات وتخطيط التصميم والشعور الشامل بأي منتجات متخصصة معروضة للبيع. على الرغم من أن دروبشيبينغ يساعد في قطع الزوايا ، إلا أنه من الضروري أن يكون لديك علامة تجارية فعالة تترك انطباعًا دائمًا لدى العملاء.

قبل إطلاق متجر ، راقب المتاجر الأخرى ذات الصلة لمعرفة ما ينجح وكيف يمكن تصميمها في تصميم العلامة التجارية لمتجرك ، من الصفحات المقصودة إلى أوصاف المنتج ، وجودة الصورة وكل شيء بينهما. لبدء العلامات التجارية ، تقدم مواقع مثل namecheap صفقات جيدة في أسماء النطاقات ذات العلامات التجارية الجاهزة.

نصيحة احترافية: يؤدي تضمين شارات الثقة إلى موقع المتجر بشكل عام إلى تحسين انطباع هذا المتجر وتعزيز ثقة العملاء عند الدفع.

5 - خدمة العملاء

خدمة العملاء

خدمة العملاء الرائعة هي أفضل صديق لدروبشيبر ، وبالنسبة لأصحاب المتاجر ، فهذه إحدى أفضل الطرق للتميز عن المنافسين. في معظم الأوقات ، لا يدفع العملاء مقابل المنتجات فحسب ، بل يدفعون أيضًا مقابل تجربة التسوق ، لذلك من الضروري أن يبذل المتجر قصارى جهده للتأكد من أن سعادة العملاء ورضاهم يمثلان أولوية قصوى للحفاظ على علاقة متميزة مع العملاء.

تفاعل مع العملاء ، وأرسل لهم بطاقة شكر ، وقم بتشغيل الهدايا وتقديم كوبونات الخصم ، كل هذا يجعل العملاء يشعرون بالتقدير ولا يؤدي ذلك فقط إلى تحسين عائد الاستثمار التسويقي من خلال زيادة المبيعات ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى زيادة عدد العملاء العائدين.

6 - التسويق

متجر رائع بدون الجمهور المناسب هو مجرد موقع ويب آخر غير معروف يطفو على الإنترنت. يتجلى جمال دروبشيبينغ في مقدار الوقت المتاح لأصحاب الأعمال للتركيز أكثر على تشديد استراتيجيات التسويق وجذب حركة المرور إلى متجرهم. بالنسبة للمبتدئين ، هناك ثلاث قنوات تسويقية تستحق الاستكشاف وهي Google AdWords و Facebook / Instagram Ads و Pinterest Ads.

إلى جانب هذه القنوات الخارجية ، يجدر التفكير أيضًا في تحسين متجر على الإنترنت للتحويلات. يجب أيضًا استخدام أدوات لإظهار الندرة والإلحاح ومراجعات العملاء والمحتوى مع مُحسنات محركات البحث المناسبة لدفع المبيعات على المدى الطويل. لذلك من الضروري أن يكون لديك معلومات عن العملاء والمنتج بالإضافة إلى بيانات تاريخية كافية لمتجر لاستهداف الجمهور المناسب بشكل فعال بأقل قدر من الإنفاق الإعلاني وتكلفة اقتناء منخفضة.

7 - معالجة المرتجعات

كما هو الحال مع نماذج الأعمال الأخرى ، يواجه نموذج دروبشيبينغ أيضًا عددًا من المشكلات المحتملة التي تظهر من وقت لآخر ، من الشحنات المفقودة إلى المنتجات غير المرضية وما شابه ذلك. لذلك ، هناك حاجة للتخطيط للإرجاع خاصة وأن هذا قد يكون معقدًا بعض الشيء عند استخدام دروبشيبينغ حيث لا توجد ضمانات كاملة لطبيعة المنتج عند الوصول إلى عميلك.

ناقش السياسات والاتفاقيات مع المورد من البداية لتكون واضحًا بشأن من يتلقى المرتجعات في حالة حدوثها. الحصول على عوائد مباشرة كصاحب عمل يشجع على تحسين خدمة العملاء. ومع ذلك ، فإنه يقدم أيضًا تكلفة لوجستية. عندما يقبل الموردون المرتجعات المباشرة ، فإنه يقلل من المتاعب ، ولكن قد يكون لدى الموردين المختلفين تعليمات إرجاع مختلفة.

على الرغم من وجود اتجاه لتلقي المرتجعات أثناء إدارة أعمال دروبشيبينغ ، فمن المهم الاحتفاظ بها نادرًا قدر الإمكان وتجنب التعقيدات في التعامل معها حيث يمكن أن يكون لذلك انطباع في رضا العملاء بشكل عام.

8 - التحليلات

الاتجاهات دائمًا ديناميكية ، ويتغير سلوك العملاء بشكل متكرر. يجب أن يراقب أصحاب الأعمال في دروبشيبينغ دائمًا المنافسة على الأفكار الجديدة واستراتيجيات الإعلان والعلامات التجارية وحتى الأسعار التنافسية على المنتجات الشائعة في مجال تخصصك. تساعد مراقبة المنافسين على فتح طرق جديدة للتسويق الفعال لأفضل جمهور.

9 - كن دائما على إستعداد

كن دائما على إستعداد

تتطلب إدارة أعمال دروبشيبينغ الناجحة تفانيًا كبيرًا وهدفًا طويل المدى. استثمر كل من الوقت والمال للتأكد من بقائك في المزيج عندما يتعلق الأمر بفهم الاتجاهات الناشئة وما يتلاشى في الصناعة. سيساعدك هذا في النهاية على تلبية احتياجات عملائك باستمرار ويساعدك أيضًا على أن تكون على قدم المساواة مع زملائك المنافسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*